الفرق بين مفارش القطن والمايكرفيبر

يفضل معظم الناس المفارش القطنية على المفارش المصنوعة من المايكروفيبر ، ومع ذلك يمكن أن تكون مفارش المايكروفيبر خيارا منافسا إذا كانت بعض الخصائص التي تتميز بها ذات اهتمام ويبحث عنها المستهلك. وفي هذه المقالة سنتعرف على الاختلافات والمزايا التي تتميز بها مفارش المايكروفيبر والمفارش القطنية من خلال النقاط التالية: 


المتانة

يعتبر مفارش المايكروفيبر بالعموم أكثر متانة من مفارش القطن ، فهي تميل إلى الاحتفاظ بشكلها وحجمها ولونها لفترة طويلة بعد الغسيل والاستخدام وخاصة مقارنة مع مفارش القطن ذات الجودة المنخفضة. ويمكن أن تظهر الحبوب (أو ما يسمى وبرة الملابس) في كلا النوعين إذا كانت الجودة ليست عالية. 


الغسيل:

مفارش المايكروفيبر أسهل في الغسل وأسرع في الجفاف من مفاىش القطن ، كما أنها لا تميل إلى التجعد والانكماش عند الاستخدام أو بعد الغسيل مقارنة بمفارش القطن ، لكن في حالة اتساخ مفارش المايكروفيبر ببقع فإن إزالتها ستكون أكثر صعوبة مقارنة بمفارش القطن بسبب القدرة الفائقة للمايكرو فيبر على الامتصاص.

 

التهوية 

نتميز مفترش القطن بقدرة عالية على السماح بدخول الهواء مما يساعد على التخلص من الرطوبة وإبقاء الجسم باردًا وهذا يجعلها مثالية للأشخاص الذين يشعرون بالسخونة أثناء النوم ، وفي المقابل تميل مفارش المايكروفيبر إلى حبس الحرارة والاحتفاظ بالرطوبة بشكل أكبر مما يجعلها مناسبا للأشخاص الذين يشعرون بالبرودة أثناء النوم. 

 

النعومة

تتصف مفاىش القطن ، والذي تصنع من مادة طبيعية ، بأنها ناعمة على البشرة ، وتصبح أكثر نعومة مع كل غسلة ، وهي تعتبر مناسبا للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة. أما مفارش المايكروفيبر ، والتي تتكون من مواد صناعية ، فتتصف بأنها خفيفة الوزن وذو ملمس ناعم حريري ، لكنها قد تسبب تهيج للجلد للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة.

 

 

التكلفة:

يمكن أن يصنع المايكروفيبر من أنواع مختلفة من المواد مثل النايلون والبوليستر ولب الخشب ، ولذلك تكون تكلفة مفارش المايكرفيبر بالعموم أقل من مفارش القطن التي يصنع من مادة طبيعية ، وتتغير التكلفة بشكل أساسي بتغير الجودة وعملية التصنيع.  

 

ما هو أفضل - مفارش القطن أو المايكروفيبر ؟

تعتبر مفارش القطن الأكثر رغبة بسبب الشعور بالراحة والبرودة ، لكن مفارش المايكروفيبر تعتبر منافسا قويا لها ، بسبب متانتها وملمسها الناعم وانخفاض تكلفتها ، وهي خيارا رائعا لمن ليس لديه حساسية في البشرة. 



إعداد جنان هوم